الرئيسية / تجارة / هل تنجح البطاقة الذكية في مكافحة الفساد والسرقات في قطاع الخبز ؟!

هل تنجح البطاقة الذكية في مكافحة الفساد والسرقات في قطاع الخبز ؟!

دمشق – سيرياستيبس :

بينما تنجح البطاقة الذكية في وقف الهدر والسرقات في صالات السورية للتجارة بعد اعتمادها لإيصال الدعم الى مستحقيه من العائلات السورية عوضا عن التجار والفاسدين ..
يبدو واضحا أن الأتمتة ووفقا لمعلومات خاصة لسيرياستيبس تتلمس طريقها الى منظومة الخبز كاملة ومن الطحن الى مرحلة إلزام الأفران بخبز كامل مخصاصاتهم اليومية من الطحين .
ويجري حاليا ترتيب الامور بما يضمن سير الأمور نحو أتمتة كامل مراحل العمل في قطاع الخبز من وصول كميات القمح الى المطاحن ومن ثم انتقال الطحين الى الأفران وخبزها بشكل كامل بما يضمن وقف الهدر والسرقات التي تقوم بها كل الأفران الخاصة دون استثناء . علما أن الاجراءات التي اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية لتشديد الرقابة على الأفران بدأت تنجح في تقليل الكميات المتدفقة من الطحين المدعوم من الأفران الى السوق السوداء بدليل ارتفاع أسعار الخبز السياحي ؟ حيث بات أصحاب الأفران السياحية يجدون صعوبة في شراء الطحين المسروق من الافران والذي يباع بسعر مدعوم.
على كل إعادة هندسة المسيرة التي تقطعها حبة القمح حتى تصل مخبوزة الى المواطن السوري سيتم ضبطها فالدولة أعلنت القضاء على الفساد والسرقات والهدر رغم أنف كل المعارضين ممن شكلوا مافيات حقيقية اعتاشت واغتنت وكونت ثروات كبيرة على حساب الدعم .
وسيظل هؤلاء يقاومون ويستخدمون كل الأساليب لتطوير الأتمة والبطاقة الذكية على أنها الشيطان الذي حرم المواطن من السلع
ولكن إصرار الدولة وسير الأمور نحو الافضل رغم نقص المواد أحيانا سيجعل الأتمة خياراً حقيقياً وموفقاً خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي قالت الدولة بأنها ستستمر بسياسة الدعم ولكن لابد من وقف الهدر والسرقة في كل ما يتم دعمه ؟
بالعودة الى السورية للتجارة فاعتبارا من بداية أذار سيتم زيادة الكميات المتاحة بالسعر المدعوم لكل أسرة حسب عدد أفرادها الى جانب إضافة الزيت بسعر 800 ليرة ما يقل بمقدار 400 ليرة عن السوق .
فقد كشفت وزارة التجارة الداخلية وحاية المستهلك عن زيادة مخصصات السكر للعائلة المكونة من خمسة أو ستة أشخاص إلى خمسة كيلو غرامات و إلى ستة كيلو غرامات للعائلة المكونة من سبعة أشخاص وأكثر
كما زادت ايضا مخصصات العائلة من الشاي إلى ١٢٠٠ غرام للعائلة المكونة من خمسة أو ستة أشخاص وإلى١٤٠٠ غرام للعائلة المكونة من سبعة أشخاص وأكثر.
وأكدت الوزارة أنه نتيجة الجولات الميدانية الى عدد من الصالات ومنافذ البيع للمؤسسة السورية للتجارة في عدد من محافظات القطر ولقاءات المواطنين ورغبتهم في بيع انواع عديدة من السلع الغذائية عبر البطاقة الالكترونية وزيادة كميات السكر والشاي تبدأ السورية للتجارة اعتبارا من صباح بعد غد الأحد 1/3/2020 ببيع مادة الزيت القلي عباد الشمس عبر البطاقة الالكترونية /الذكية/ بمعدل اربعة ليترات كحد اقصى للعائلة وبسعر 800 ليرة سورية لليتر الواحد.
وتمت ايضا زيادة كميات السكر والشاي للعائلة التي يزيد عدد افرادها عن اربعة اشخاص التي يتم بيعها عبر البطاقة الالكترونية.
وأشارت الوزارة في تعميم لها بأن صالات السورية للتجارة ستقوم ببيع ليتر واحد من الزيت القلي للعائلة المؤلفة من شخص أو شخصين وليترين للعائلة المؤلفة من ثلاثة أو أربعة أشخاص وثلاثة ليترات من الزيت للعائلة المؤلفة من خمسة أو ستة أشخاص وأربعة ليترات للعائلة التي يتألف عدد افرادها من سبعة اشخاص وأكثر.

شاهد أيضاً

الموافقة على إدراج بعض الأنشطة الزراعية ضمن أحكام قانون الاستثمار

استعرض المجلس الأعلى للاستثمار خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء واقع …

Call Now ButtonCall us Now