الرئيسية / أهم الأخبار / الاستعداد لإطلاق أول محطة بحوث علمية زراعية جبلية في طرطوس

الاستعداد لإطلاق أول محطة بحوث علمية زراعية جبلية في طرطوس

يستعد مركز البحوث العلمية الزراعية في طرطوس لإطلاق أول محطة بحوث علمية زراعية جبلية، وسيتم وضعها في الخدمة قريباً في قرية الحاطرية التابعة لمنطقة القدموس وتبعد (80 كم شمال شرق المحافظة)، كأول محطة جبلية في المحافظة.

رئيس المركز بين أن المحطة ستعنى بإجراء وتنفيذ الأبحاث المتخصصة بالمحاصيل المتنوعة والأشجار المثمرة الموجودة في تلك البيئة، كالنباتات الطبية والعطرية والمشاريع الصغيرة والزراعات السائدة كالتفاحيات واللوزيات والتنوع النباتي،

بالإضافة إلى دراسة أهم المشكلات الزراعية التي يعانيها الفلاحون و إيجاد الحلول المناسبة لها، والاستفادة من الباحثين في دراسة واقع المنطقة الزراعي، بما يسهم في تكوين نواة لأي برنامج تنموي خاص بها في المستقبل، خاصة في ظل الترحيب و القبول والمساهمة الشعبية التي لاحظناها في تلك القرية.

ويأتي هذا بهدف تعزيز الجهود التي تبذلها البحوث العلمية الزراعية واستكمالاً للأعمال العلمية والبحثية في مركز بحوث طرطوس وبهدف التوسع في الأنشطة البحثية حتى تغطي كامل مناطق المحافظة التي تتميز بتنوعها الطبيعي والمناخي.

يشار إلى أن محطة بحوث الحاطرية ستكون المحطة الخامسة في مركز بحوث طرطوس إلى جانب كل من : محطة الجماسة التي تعنى بالزراعات المحمية، ومحطة زاهد لبحوث المياه والري، ومحطة بيت كمونة لتحليل التربة بالإضافة لموقع زاهد المتخصص بالزراعة العضوية.

سينسيريا

شاهد أيضاً

للعاملين في الدولة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. “العقاري” يُطلق قرضين شخصيين بسقف 10 ملايين و 50 مليون ليرة

دمشق – تشرين: أطلق المصرف العقاري القرض الشخصي للعاملين في الدولة والمتقاعدين وكذلك العسكريون وأصحاب …

Call Now ButtonCall us Now