الرئيسية / تجارة / إطلاق حقل النيشان النفطي … وملامح جديدة للحياة في دير الزور والرقة.

إطلاق حقل النيشان النفطي … وملامح جديدة للحياة في دير الزور والرقة.

الخبير السوري:
جدد المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء حرص الحكومة على إعادة إطلاق عملية التنمية البشرية في محافظة دير الزور وفق خطة متكاملة تعمل على تفعيل دور المؤسسات التربوية والتعليمية والثقافية والإعلامية في المحافظة بالتوازي مع العمل على إعادة تدوير عجلة الإنتاج وإطلاق المشاريع الاقتصادية والاستثمارية المهمة.
وأكد المهندس خميس أنه تم تخصيص 27 مليار ليرة لإعادة تأهيل المحافظة من موازنة عام 2018 صرف منها 17 مليارا و10 مليارات قيد التنفيذ إضافة إلى تخصيص 4 مليارات ليرة ضمن الخطة الإسعافية للمحافظة.
هذا وبتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد بدأ رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس زيارة إلى المنطقة الشرقية في دير الزور والرقة على رأس وفد حكومي يضم ثمانية وزراء لافتتاح عدد من المشاريع الخدمية والتنموية والبدء بتأهيل مشاريع جديدة ومتابعة تنفيذ خطة التنمية البشرية في التربية والتعليم العالي في المنطقة.
وبدأ الوفد جولته بزيارة مطار دير الزور ولقاء إحدى التشكيلات العسكرية في المطار حيث نقل المهندس خميس لهم ولقواتنا المسلحة محبة وتقدير السيد الرئيس بشار الأسد منوها بالتضحيات التي قدموها لحماية الوطن ورفع راية سورية والحفاظ عليها.
وأطلق المهندس خميس عملية الإنتاج في حقل نيشان النفطي الذي تمت إعادة تأهيله وإدخاله الخدمة فور تحرير المدينة بجهود كوادرنا الوطنية في وزارة النفط التي قامت بتجميع القطع التبديلية والمعدات المسروقة من قبل الجماعات الإرهابية المسلحة ووصلت طاقة الحقل الإنتاجية حاليا إلى 1100 برميل يوميا والعمل جار للوصول إلى الطاقة القصوى.

شاهد أيضاً

الموافقة على إدراج بعض الأنشطة الزراعية ضمن أحكام قانون الاستثمار

استعرض المجلس الأعلى للاستثمار خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء واقع …

Call Now ButtonCall us Now