الرئيسية / تجارة / 5624 متر مربع مساحة أقسام معرض صنع في سورية ربيع صيف 2020

5624 متر مربع مساحة أقسام معرض صنع في سورية ربيع صيف 2020

أوضح عضو مجلس ادارة اتحاد غرف التجارة السورية السيد علي تركماني ممثل الاتحاد في اللجنة المنظة للمعرض ، على صفحته الفيسبوكية تفصيلات اشغال مساحات أقسام الأجنحة المشاركة في معرض صنع في سورية دورة ربيع صيف 2020 كما يلي :
بتنظيم من اتحاد غرف التجارة والصناعة السورية ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج وتحت رعاية وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل افتتح أمس الخميس ٦/٢/٢٠٢٠ معرض صنع في سورية التخصصي ربيع صيف ٢٠٢٠ تحت شعار ” معاً لدعم التصدير ً ويستمر لمدة ٤ أيام لغاية ٩/٢/٢٠٢٠ في مدينة المعارض – دمشق.
ويعد هذا المعرض من أهم المعارض في الشرق الأوسط ودليل على تعافي قطاع الصناعة السورية وعودة انتشار المنتجات السورية في الأسواق الخارجية والثقة بالمنتج السوري.
وتضمن المعرض مشاركات من مختلف المحافظات السورية بعدد إجمالي للمشاركين (٢٥٢ مشارك) ضمن مساحة إجمالية مجهزة (٥٦٢٤ متر مربع) منقسمة بين:
– قسم الولادي: ١٤٥ مشارك بمساحة ٣٤٣٢ متر مربع
– قسم اللانجري: ٣٩ مشارك بمساحة ٢٧٢ متر مربع
– قسم النسائي: ٤٩ مشارك بمساحة ١٠١٢ متر مربع
– قسم الرجالي: ١١ مشارك بمساحة ١٩٢ متر مربع
– مستلزمات إنتاج وطباعة: ٤ مشاركين بمساحة ١٥٢ متر مربع
– شركات شحن: ٤ مشاركين بمساحة ٦٤ متر مربع
بالإضافة إلى مشاركة ٦٠٠ رجل أعمال من الدول العربية منها : العراق – الأردن – السعودية – الإمارات- الكويت – ليبيا – قطر – مصر – لبنان.

وأكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل ” أن المعرض سوري بإمتياز وأن جميع الشركات وطنية وأن قطاع الصناعات النسيجية من أهم القطاعات السورية وهو قطاع متكامل بدءً من زراعة القطن وانتهاءً بتصنيع الألبسة الجاهزة وأن سورية استطاعت على مدى سنوات طويلة دخول الأسواق العالمية لتكون منتج قادر ومتميز على مستوى المواصفة والسعر”.
وبين التركماني أن هذا المعرض يقام مرتين في كل عام وهو معرض تصديري يستهدف الزائر الخارجي وهذه الدورة للألبسة الصيفية التي تميزت بحجم المشاركة الكبير للصناعيين ولاسيما المشاركة الخارجية مما يؤدي إلى فرص أكبر للعقود”.

ومن الجدير بالذكر أن المعرض التخصصي للألبسة والأقمشة ومستلزمات الإنتاج خريف وشتاء ٢٠٢٠/٢٠١٩ الذي أقيم في مدينة المعارض في أيلول ٢٠١٩ لاقى نجاحاً متميز بمشاركة أكثر من ١٠٠ شركة سورية.
وينظم هذا المعرض سنويا باشراف من اتحاد غرف التجارة السورية واتحاد غرف الصناعة السورية ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج .

شاهد أيضاً

الموافقة على إدراج بعض الأنشطة الزراعية ضمن أحكام قانون الاستثمار

استعرض المجلس الأعلى للاستثمار خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء واقع …

Call Now ButtonCall us Now