الرئيسية / تجارة / رحلات الجوية السورية بين دمشق والقاهرة .

رحلات الجوية السورية بين دمشق والقاهرة .


اعلنت وزارة النقل اليوم عن تسيير رحلات من مطار دمشق الدولي إلى القاهرة وبالعكس ، خلال يومي الأربعاء والخميس 18 و 19-3-2020 . على متن الخطوط الجوية السورية .

_ الأربعاء إقلاع دمشق 9:00 p.m ليلاً
_ الخميس إقلاع دمشق a.m 7:00 صباحاً .

وضمن الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا قامت وزارة النقل بالتنسيق مع وزارة الصحة  بتعقيم الطائرات القادمة والمغادرة من وإلى مختلف البلدان في مطار دمشق الدولي .
وفي تصريح صحفي عقب جولته في المطار بين وزير الصحة الدكتور /نزار يازجي/ أن إجراءات التعقيم توازي التدابير الصحية المشددة التي تطبقها الوزارة على المسافرين القادمين والمغادرين وهي المسح الحراري وفي حال تسجيل حرارة مرتفعة لأي مسافر يستكمل الفريق الطبي أخذ المعلومات منه وتتبع حالته وأخذ مسحة منه في حال الاشتباه.

وأكد وزير الصحة أنه حتى اللحظة لايوجد أي اصابات مثبتة بفيروس كورونا ونتائج اختبارات العينات المشتبه اصابتها التي أجراها المخبر المرجعي سلبية.

وفي تصريح مماثل بين وزير النقل المهندس علي حمود أن الصحة أجرت دورات تدريبية للكوادر العاملة في مختلف القطاعات منها وزارة النقل حول طرق تطبيق اجراءات التعقيم في مختلف وسائل النقل ومنها الطائرات وهي تتم الآن بإشراف مباشر من وزارة النقل في الصالات والطائرات والحقائب ومستودعات الطائرة بشكل كامل بالبخ والمسح المباشر.
وبين إن إجراءات التعقيم تطبق بشكل كامل ويومي ومستمر إلى جانب الإجراءات الصحية التي يقوم بها مركز المطار الصحي مؤكداً أن المعقمات المستخدمة هي المعقمات الموصى بها من قبل وزارة الصحة والمعتمدة من قبلها.
كما بيّن أن إجراءات التعقيم والسلامة تشمل الراكب والموظف والعاملين لأنهم أكثر احتكاكاً بالمسافرين والحقائب وغيرها ووضعت تعليمات حازمة لهم لارتداء الألبسة والواقية وتعقيم أدوات العمل وهي تضمن السلامة .

شاهد أيضاً

الموافقة على إدراج بعض الأنشطة الزراعية ضمن أحكام قانون الاستثمار

استعرض المجلس الأعلى للاستثمار خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء واقع …

Call Now ButtonCall us Now