الرئيسية / تجارة / تعميم بإجراءات إستثنائية يمكّنك من الحصول على الدولار من المصارف.. ولكن!

تعميم بإجراءات إستثنائية يمكّنك من الحصول على الدولار من المصارف.. ولكن!

ذكر مصرف لبنان المركزي في تعميم، أصدره حاكم مصرف لبنان رساض سلامة اليوم الثلاثاء، حمل الرقم 13221، أنّ المصارف يمكنها أن تصرف للمودعين من ودائعهم الدولارية، بالليرة اللبنانية وفقاً لسعر السوق”. وقال إنّه يحق للمودعين الذين يرغبون في ذلك الحصول على دولارتهم بالعملة المحلية في “الحدود المعتمدة لدي المصرف المعني .
وجاء في القرار: في حال طلب أي عميل لا يستفيد من أحكام القرار الأساسي رقم 13215 تاريخ 3 -4- 2010، إجراء أية سحوبات أو عمليات صندوق نقدًا من الحسابات أو المستحقات العائدة له بالدولار الأميركي أو بغيرها من العملات الأجنبية، على المصارف العاملة في لبنان، شرط موافقة العميل المعني، أن تقوم بتسديد ما يوزاي قيمتها بالليرة اللبنانية وفقًا لسعر السوق وذلك استنادًأ للإجراءات والحدود المعتمدة لدى المصرف المعني.

وفي المادة الثانية، نص القرار أنه : على كل مصرف الإعلان يومياً عن سعر السوق المعتمد لديه.

ونصت المادة الثالثة أن على “المصرف المعني أن يبيع من مصرف لبنان العملات الأجنبية الناتجة عن العمليات المشار إليها في المادة الأولى أعلاه”.

أما المادة الرابعة، فنصت على أن سائر العمليات بالدولار الأميركي التي تقوم بها المصارف مع عملائها تبقى خاضعة للسعر الذي يحدده مصرف لبنان في تعامله مع المصارف.

شاهد أيضاً

الموافقة على إدراج بعض الأنشطة الزراعية ضمن أحكام قانون الاستثمار

استعرض المجلس الأعلى للاستثمار خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء واقع …

Call Now ButtonCall us Now