الرئيسية / اتحاد غرف الصناعة / الملتقى الثاني للصناعات النسيجية في غرفة صناعة حلب

الملتقى الثاني للصناعات النسيجية في غرفة صناعة حلب

أقامت غرفة صناعة حلب اليوم الملتقى الثاني للصناعات النسيجية بحضور الاستاذ زياد صباغ وزير الصناعة والرفيق أحمد منصور أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي ومحافظ حلب حسين دياب و المدراء العامون في الشركات النسيجية العامة و المدراء الخدميون في حلب و نخبة من صناعيي النسيج من مختلف الحلقات الانتاجية.

وألقى وزير الصناعة كلمة نوه من خلالها بعراقة صناعة النسيج في سورية و أهمية ضخ استثمارات جديدة وتطوير التقانات المستخدمة والاستفادة من البحث العلمي لتعزيز القدرة التنافسية للصناعة الوطنية ، بالإضافة لضرورة تعزيز التشاركية بين القطاعين العام والخاص لتذليل الصعوبات أينما وجدت وهو ما تعمل عليه الحكومة عبر العديد من الخطوات والقرارات وإصدار التشريعات لتسهيل عمل المستثمرين .

وأشار المهندس فارس الشهابي رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس غرفة صناعة حلب الى دور اتحاد الغرف الصناعية في جمع الصناعيين وتوحيد كلمتهم والعمل على حل المشكلات التي يعانون منها عبر رفع التوصيات والمقترحات للفريق الحكومي ، داعياً للاسراع في تنفيذ التوصيات وعدم اغفالها أو اهمالها لكونها ضرورية لتحسين بيئة العمل والإنتاج.

ونوه رئيس غرفة الصناعة إلى ضرورة تحقيق العدالة في توزيع الكهرباء و العدالة في تطبيق سياسة بدائل المستوردات و ضرورة زيادة حصة الكهرباء للمدن والمناطق الصناعية من اجل تخفيض كلف الانتاج و نوه كذلك الى ضرورة معالجة الخلل في استراتيجية القطن الحكومية نظراً لضياع الموسم الحالي و ضرورة تحسين نوعية الخيوط التي تنتجها معامل القطاع العام.

و اكد رئيس الاتحاد على ان تثبيت أسعار الصرف يجب ان لا يكون على حساب التشغيل و الانتاج! و ان البيئة الاستثمارية يجب ان تكون محفزة و مفضلة للصناعة على التجارة بكافة المجالات و بما يؤدي بالنهاية الى تحقيق رؤية اتحاد الصناعة بالوصول إلى اقتصاد انتاجي تنافسي قوي يحصن الوطن من الداخل وتكون بوصلته تأمين احتياجات الداخل و غزو الاسواق الخارجية.

و طالب الشهابي بضرورة تشغيل مطار حلب بخطوط الى القاهرة و بغداد و بضرورة ايجاد ارض مخصصة للصناعات و الحرف الصغيرة و المتناهية الصغر في المدينة الصناعية بمقاسم ٥٠ متر مربع للمشاركين في معرض منتجين.

وقدم الصناعيون مداخلات حول مجمل حلقات العمل والإنتاج للصناعات النسيجية بدءاً من القطن وصولاً للمنتج النهائي مستعرضين الصعوبات والمشكلات التي تعاني منها كل حلقة إنتاجية ومقترحات تذليل هذه الصعوبات و تم عرض اهم المطالب المتعلقة في مصفوفة توصيات قدمت للحكومة و منها:
– الاستمرار في مكافحة التهريب
– إقامة أرض معارض دولية في حلب
– تشغيل خط جوي حلب – القاهرة و حلب – بغداد
– تشميل صناعيي المناطق المحررة والمتضررة بمزايا قانون الاستثمار الجديد
– تصحيح التشوهات الجمركية لمادة ال POY و رفع الأسعار الاسترشادية لاستيراد الخيوط القطنية الملونة
– الإسراع بإصدار التشريع الضريبي الحديث والمؤتمت
– التأكيد على توجيه البحث العلمي نحو الصناعة الزراعية وتطويرها
بالإضافة للعديد من المقترحات وأوراق العمل الهامة التي سيتم عرضها تباعاً.

وتابع الحضور فيلماً وثائقياً عن صناعة النسيج وعرضاً للأزياء اعدته لجنة سيدات الأعمال في الغرفة لعرض احدث الاقمشة الوطنية.

حضر الملتقى فعاليات رسمية واقتصادية و صناعية.

ج

شاهد أيضاً

الرئيس الاسد في زيارة معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى

زار السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى، وشارك العمال والفنيين …

Call Now ButtonCall us Now