الرئيسية / أهم الأخبار / هيئة المواصفات القياسية السورية تعد 135 مشروع مواصفة وتعتمد 102

هيئة المواصفات القياسية السورية تعد 135 مشروع مواصفة وتعتمد 102

دمشق-سانا

أعدت هيئة المواصفات والمقاييس السورية خلال العام الحالي 135 مشروع مواصفة قياسية وطنية في مختلف المجالات وذلك وفقاً للتقرير السنوي للهيئة.

وأظهر التقرير أن هذه المواصفات توزعت بين 50 مواصفة غذائية و24 مواصفة هندسية و20 مواصفة مقاييس و23 مواصفة نسيجية و7 مواصفات كيميائية و11 مواصفة جودة.

وبين التقرير أنه تم خلال العام الحالي اعتماد 102 مواصفة وطنية تم تعميمها على كل الجهات ذات العلاقة فيما أصدرت الهيئة 80 شهادة مطابقة بالتوازي مع متابعة وسحب عينات للشركات الحاصلة على شارة المطابقة.

وفي تصريح لمندوب سانا أوضح مدير عام الهيئة المهندس محسن حلاق أن الهيئة تتابع التنسيق مع منظمة التقييس الدولية “الأيزو” وهيئة دستور الغذاء العالمي “كودكس” والمشاركة في نشاطاتهما من خلال حضور الاجتماعات الافتراضية للجان الفنية الدولية ودراسة مشاريع المواصفات الدولية للاستفادة منها لتطوير المواصفات القياسية الوطنية لتكون مطابقة للمواصفات القاسية الدولية وتسهيل انسياب البضائع الوطنية الحاصلة على شارة المطابقة في الأسواق العالمية.

وأشار حلاق إلى أنه تم توقيع خطة عمل للأعوام 2021 حتى 2023 لمذكرة التفاهم للتعاون في مجال المواصفات والمقاييس والاعتراف المتبادل بنتائج تقييم المطابقة في مجالات منح شهادات المطابقة ونتائج الاختبارات بين هيئة المواصفات والمقاييس العربية السورية وهيئة المواصفات الإيرانية.

شاهد أيضاً

للعاملين في الدولة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. “العقاري” يُطلق قرضين شخصيين بسقف 10 ملايين و 50 مليون ليرة

دمشق – تشرين: أطلق المصرف العقاري القرض الشخصي للعاملين في الدولة والمتقاعدين وكذلك العسكريون وأصحاب …

Call Now ButtonCall us Now