الرئيسية / تجارة / عشرة ملايين دولار امريكي من سامر الفوز دفعة اولى في صندوق مبادرة قطاع الاعمال

عشرة ملايين دولار امريكي من سامر الفوز دفعة اولى في صندوق مبادرة قطاع الاعمال

إجراءات تنفيذية لمبادرة قطاع الأعمال في الوقوف بجانب الليرة.. والهدف تعزيز قوة العملة الوطنية

اجراءات على ارض الواقع اتخذها اتحادي غرف التجارة والصناعة للوقوف إلى جانب الليرة السورية، حيث عقد اجتماع مساء اليوم في فندق شيراتون دمشق مع حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول لمناقشة “مبادرة قطاع الاعمال السوري للوقوف الى جانب الليرة السورية”

قرفول أكد وقبيل الاجتماع أن هذه المبادرة ترتبط بمستوى التحديات التي تواجه الاقتصاد السوري كون سورية تشهد حرب اقتصادية بكل معنى الكلمة، والقطاع الخاص معني بمواجهة هذه الحرب فعلاً وليس فقط بالقول، لافتاً إلى أن هذه المبادرة تؤكد على دور قطاع الأعمال لتعزيز قوة العملة الوطنية.

ونوه إلى أن نجاحها مرتبط بمدى مساهمة الجميع فيها ودعمها بشكل صادق، فكلما كانت المساهمة فاعلة من قبل القطاع الخاص خلال زمن مقبول يمكن أن تحصد نتائجها.

وأوضح قرفول أنه بقدر ما نخلق نوع من الاستقرار والثقة بالعملة الوطنية والاقتصاد الوطني بقدر ما نشجع رؤوس الأموال في الخارج للعودة إلى سورية، وخاصة أننا نلاحظ الآن وجود منحني متصاعد للاقتصاد والقطاع المصرفي بشكل خاص وهذا يشجع الجميع على المبادرة.

كما أشار إلى أن هذه المبادرة تأتي للتأكيد على دور قطاع الأعمال في تعزيز قوة العملة الوطنية وهي مبادرة جدية وهناك عوامل ستنعكس بشكل إيجابي إن تم استغلالها .

وأجمع كل من حضر اجتماع المبادرة بوضع مبالغ مالية بالدولار كل حسب قدرته، على أن يتم دفع المبالغ تباعاً وبسعر تدخلي يحدد كل يوم بهدف خفض سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار، والذي ارتفع بشكل غير مقبول وادى الى لرفع أسعار السلع في السوق السورية.

وكشفت مصادر من داخل الاجتماع أن رجل الأعمال سامر الفوز أعلن عن تقديم 10 ملايين دولا كدفعة أولى لوضعها في صندوق المبادرة وحسابها الذي تم إحداثهما مؤخراً من قبل قطاع الأعمال السوري
#غرفة_تجارة_دمشق
#المكتب_الإعلامي
/T/

شاهد أيضاً

الموافقة على إدراج بعض الأنشطة الزراعية ضمن أحكام قانون الاستثمار

استعرض المجلس الأعلى للاستثمار خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء واقع …

Call Now ButtonCall us Now