الرئيسية / معارض / بنوك و مصارف / بنك البركة يربح ٤.٦ مليار ل س خلال ٩ اشهر

بنك البركة يربح ٤.٦ مليار ل س خلال ٩ اشهر

الاقتصادي _ خاص

بلغت أرباح بنك البركة – سورية نحو ٤.٦ مليار ل س حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي مرتفعة بنحو ٣٤.٢ % عن الفترة المقابلة في عام ٢٠١٨ ، والتي بلغت أرباحها ٣.٤ مليار سورية .

وبحسب النتائج المالية للبنك التي اطلع عليها الاقتصادي فقد ارتفعت حقوق المساهمين بنحو ١٢% من ٣١.٩ في نهاية ٢٠١٨ الى ٣٥.٨ مليار ل س في النصف الاول ٢٠١٩ وتراجع مجموع الموجودات ١١% من ٣٩٦.٣ الى ٣٥٢.٢ مليار ليرة .وبلغت ربحية السهم حتى نهاية الربع الثالث ٢٠١٩ نحو ٤٥ ليرة ، وحقق خلال الربع الثالث ارباح ب ٢٠ ليرة ، ووصلت القيمة الدفترية للسهم نهاية ايلول الى ٣٥٨ ليرة بينما كانت القيمة السوقية ٨١٠ ليرة .

وبلغت ارباح بنك البركة – سورية نحو ٢.٥٣ مليار ليرة سورية خلال النصف الاول من العام الحالي مرتفعة بنحو ٨% عن الفترة المقابلة في ٢٠١٨ والتي بلغت ارباحها ٢.٣٥ مليار ليرة .

وقام البنك بتوزيع أرباح نقدية عن العام الماضي ٢٠١٨ وبنسبة ٥ % من قيمة الأسهم ، داعيا المساهمين المسددين لكامل قيمة أسهمهم الى مراجعة أحد فروع البنك لتسلم أرباحهم ، فيما لم يتم بعد استكمال اجراءات توزيع الأسهم المجانية .

وعقدت الجمعية العامة غير العادية ل بنك البركة اجتماعها في ١٥ نيسان الماضي ، ووافقت على توزيع أرباح اجمالية مقدارها ٥.٢٥٠ مليار ليرة سورية على المساهمين ، ما يعادل ١٠٥ % من رأسمال البنك المكتتب به .

وقررت الجمعية العامة غير العادية منذ أشهر ، توزيع اسهم منحة بقيمة ٥ مليارات ليرة ما نسبته ١٠٠ % من رأس مال البنك ، بواقع سهم لكل سهم ، الى جانب الأرباح النقدية ، وبذلك تم رفع رأس مال بنك البركة من ٥ مليارات الى ١٠ مليارات ليرة سورية .

وحقق بنك البركة ارباحا وصلت لنحو ٤.٣٥ مليار ليرة في ٢٠١٨ ، بارتفاع ١.٤٥٧ % اي نحو ١٥ ضعفا مقارنة مع العام الذي سبقه ، حيث كانت ارباحه ٢٧٩ مليون ليرة في ٢٠١٧ ، بحسب النتائج المالية للبنك التي اطلع عليها ” الاقتصادي ” مؤخرا .

وتأسس بنك البركة في ٢٠٠٧ وباشر عمله خلال ٢٠١٠ ليكون آخر بنك يدخل السوق السورية ، ويبلغ رأسماله المدفوع ٤.٩٤٧ مليار ليرة سورية ، وعدد مساهميه ٦.١١٥ مساهما .

شاهد أيضاً

الموافقة على إدراج بعض الأنشطة الزراعية ضمن أحكام قانون الاستثمار

استعرض المجلس الأعلى للاستثمار خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء واقع …

Call Now ButtonCall us Now