الرئيسية / تجارة / أرباح بنك عودة ترتفع لتسجل ١.٣٨ مليار ل س نهاية ايلول

أرباح بنك عودة ترتفع لتسجل ١.٣٨ مليار ل س نهاية ايلول


الاقتصادي – سورية خاص
ارتفعت أرباح بنك “عوده سورية ” خلال الاشهر التسعة الأولى من العام الجاري بنسبة ٥٤% لتصل الى ١.٣٨ مليار ليرة سورية مقارنة مع ٩٠٠ مليون ليرة ارباح الفترة المقابلة في ٢٠١٨ .

وبحسب النتائج المالية للبنك التي اطلع عليها “الاقتصادي ” ، فقد انخفضت موجودات البنك بنحو ٢% من ١٢٠.٦ مليار ليرة بنهاية ٢٠١٨ الى ١١٨.٢ مليار نهاية ايلول الماضي ، وارتفعت حقوق المساهمين ب ٥.٤ % من ٢٥.٦مليار ليرة الى ٢٦.٩ مليار ليرة .

وبلغت القيمة الدفترية لسهم البنك بنهاية الربع الثالث ٤٧١ ليرة وحقق ربحا قدره ٢٤.١٥ ليرة ، فيما بلغ محموع ودائع الزبائن والتامينات النقدية ٦٢.٦ مليار ليرة .

واشارت ادارة البنك الى انها بدأت بتطبيق المعيار الدولي رقم ٩ فيما يتعلق بالتقارير المالية تطبيقا لتعليمات الجهات الاشرافية ، مبينة ان ارباح الفترة لم تتأثر بذلك بسبب تكوين مخصصات مالية في السنوات السابقة تم الاستفادة منها في تغطية الاحتياجات الناتجة عن تطبيق المعيار .

وحقق بنك عودة أرباحا خلال عام ٢٠١٨ بلغت نحو  ١.١٥ مليار ليرة سورية ، بعد ان سجل خسائر بنحو ٣.٢٧ مليار ليرة في ٢٠١٧ .

ويمتلك البنك ١٩ فرعا في عدة محافظات ، منها ثلاثة فروع مغلقة بشكل نؤقت بسبب الازمة وهم فرع سوق الانتاج بحلب وفرعا درعا والقامشلي .

وتأسس البنك في ٢٠٠٥ براسمال ٢.٥ مليارليرة وتمت زيادته في ٢٠٠٩ ليبلغ ٥ مليارات ليرة ،.ثم زادت اكثر من خلال الارباح المدورة لتصل الى ٥.٧٢٤.٥٠٠.٠٠٠ مليار ليرة ، ويملك “بنك عودة لبنان ” ٤٧% من رأسمال البنك .

شاهد أيضاً

الموافقة على إدراج بعض الأنشطة الزراعية ضمن أحكام قانون الاستثمار

استعرض المجلس الأعلى للاستثمار خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء واقع …

Call Now ButtonCall us Now