الرئيسية / تجارة / جمعية الصاغة تحذر من صفحات شراء وبيع الذهب المستعمل !

جمعية الصاغة تحذر من صفحات شراء وبيع الذهب المستعمل !

أعلنت “جمعية الصياغة وصنع المجوهرات بدمشق” عن وجود صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي، تنشر إعلانات لبيع وشراء الذهب المستعمل، مؤكدةً أنه غير مضمون من حيث المصدر وغير مراقب وممنوع بيعه.
وأضافت الجمعية عبر صفحتها على “فيسبوك” أن الذهب المستعمل الذي تعلن بيعه صفحات المواقع قد يكون تعرض للكسر وتم إصلاحه بعيارات غير صحيحة وغير مطابقة لعيار القطعة الصحيح، أو قد تكون القطعة مسروقة أو يكون ذهب مصدر أجنبي.
وشددت الجمعية على ضرورة التأكد من صحة الدمغة الموجودة على الذهب عند الشراء، وأن القطعه المشترات جديدة، حتى لا يتعرض المشتري لخسائر كبيرة عند قيامه بالبيع مستقبلاً.
وطالت تحذيرات الهيئة كل موقع عائد إلى أي حرفي، ويقوم بنشر مثل هذه الإعلانات، مؤكدة أنها ستقوم بمخالفته وقد تلجأ إلى إغلاق منشأته.
من جهة أخرى، نوهت الجمعية بأن جميع الحرفيين المنتسبين للجمعية أو غير منتسبين يجب أن يحصلوا على ترخيص مزاولة مهنة من الجمعية حتى 31 كانون الثاني 2020، حيث ستبدأ بعدها بتسيير دوريات على جميع المحال للتأكد من وجود الترخيص.
ووصل سعر غرام الذهب (عيار 21) اليوم السبت إلى 38,500 ليرة للمبيع و38,300 للشراء، فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب من (عيار 18) 33,000 ليرة و32,800 للشراء، وذلك مع ارتفاع سعر الأونصة عالمياً إلى 1,553 دولار.
وسبق أن طلبت الجمعية من الصاغة تسجيل معلومات مفصلة عن المواطنين الذين يشترون منهم الذهب المستعمل، وبطاقاتهم الشخصية، وكمية الذهب المشتراة وعيارها ونوعها، وتاريخ شرائها، تفادياً لأي مساءلة قانونية بحال اكتشف أن الذهب مسروقاً.
الاقتصادي ـ سورية .

شاهد أيضاً

الموافقة على إدراج بعض الأنشطة الزراعية ضمن أحكام قانون الاستثمار

استعرض المجلس الأعلى للاستثمار خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء واقع …

Call Now ButtonCall us Now