الرئيسية / تجارة / افتتاح معرض صنع في سورية التخصصي ربيع صيف ٢٠٢٠

افتتاح معرض صنع في سورية التخصصي ربيع صيف ٢٠٢٠

افتتح الدكتور سامر خليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية والمهندس فارس الشهابي رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية والدكتور سامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها مساء اليوم فعاليات معرض /صنع في  سورية / التصديري للألبسة والنسيج ومستلزمات الانتاج/ ربيع وصيف ٢٠٢٠ وذلك على أرض مدينة المعارض بدمشق.
وأكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية أن المعرض سوري بامتياز وتشارك فيه 260 شركة وطنية وهو رقم مهم جداً، لافتاً إلى أن قطاع الصناعات النسيجية هو من أهم قطاعات الصناعة السورية ويتميز بأنه قطاع متكامل بدءاً من زراعة القطن وانتهاءً بتصنيع الألبسة الجاهزة وما يمثله ذلك من قيم مضافة مرتفعة ، ومشيراً الى ان المنتج الوطني تميز طوال السنوات الماضية بالجودة بالمواصفة والسعر المنافس وبالتالي استطاع دخول الأسواق الخارجية .

وفي تصريح للصحفيين اكد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية المهندس فارس الشهابي اهمية المعرض باعتباره متخصصا بتصدير الألبسة والمنتجات النسيجية السورية التي تتميز بجودتها وأسعارها التنافسية الى الأسواق الخارجية وبخاصة السوق العراقية ومنافسة المنتج التركي  داعيا الى العمل الجماعي و التعاون لدعم منظومتي الانتاج و التصدير باعتبارها الرهان لدعم الخزينة بالقطع الاجنبي و استقرار اسعار الصرف وتعزيز قوة الاقتصاد الوطني.
ووصف الدكتور سامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها اقامة  المعرض بشبه المعجزة مقارنة مع الوضع الإقتصادي الصعب  الذي نحن عليه في سورية حيث دعا المنتجون من حلب ودمشق  وغيرها من المحافظات السورية  الشركات العربية المتخصصة بتجارة الصناعات النسيجية لزيارة المعرض على نفقتهم وابرام العقود التصديرية معها ، مؤكدا أنها  ستزيد من عائدات العملة الصعبة للقطر وتساعد على تنشيط الصناعة السورية في عمليات التصدير للخارج  .
واضاف الدبس : نحن متفائلون بهذا المعرض  وخاصة بعد ان اجتمعنا مع بعض الأخوة العراقيين الذين ابدوا رغبتهم بشراء المنتجات السورية وعبروا عن محبتهم للشعب السوري وللصناعيين السوريين وللقيادة السورية  .
وأكد محمد زيزان رئيس لجنة المصدرين في غرفة صناعة حلب أهمية اقامة هذا المعرض لأنه سيحقق الكثير من العائدات من العملة الصعبة  لأن هذه الصناعة ذات سلسلة الطويلة  بدأ من صناعة القطن والخياطة الى الحياكة والصباغة  الى ان تصبح القطعة منتجا نهائيا وهذا كله يمر من خلال عمالة كبيرة .
من جهته وصف التاجر الزائر رضوان الشمري من العراق الشقيق وجوده في المعرض  بأنه لتشجيع ودعم الإنتاج السوري الذي يضاهي حقيقة المنتج التركي والصيني  وأنه يفضل دعم المنتج العربي عن المنتج الأجنبي  .
الجدير ذكره أن من يقوم بتنظيم هذا المعرض اتحاد غرف الصناعة السورية بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة السورية ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج ويشارك فيه 260 صناعياً، وتستمر فعالياته لمدة أربعة أيام ويشهد حضورا واسعا من رجال الأعمال العرب الذين يزيد عددهم عن 850 رجل أعمال من العراق ولبنان وليبيا ودول الخليج.

 

شاهد أيضاً

الموافقة على إدراج بعض الأنشطة الزراعية ضمن أحكام قانون الاستثمار

استعرض المجلس الأعلى للاستثمار خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء واقع …

Call Now ButtonCall us Now