الرئيسية / تجارة / وزير البترول المصري: شركاتنا ترغب بزيادة حجم التعاون مع العراق .

وزير البترول المصري: شركاتنا ترغب بزيادة حجم التعاون مع العراق .

أكد وزير البترول المصري طارق الملا، اليوم السبت، أن الشركات النفطية المصرية ترغب في زيادة حجم التعاون والمشاركة في تنفيذ المشاريع في قطاع النفط والطاقة بالعراق.
وذكر بيان لوزارة النفط تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن “ذلك جاء خلال زيارته جناح وزارة النفط”، مشيراً إلى أن “الملا أشاد بتطور وتنامي العلاقات الثنائية بين العراق ومصر في جميع المجالات ومنها الاقتصادية والطاقة”.
ونقل البيان عن الملا قوله: إن “العلاقات مع الأشقاء في العراق قد شهدت خلال السنوات الأخيرة نمواً مضطرداً، أسفر عن توقيع مذكرات للتعاون المشترك في قطاع النفط والغاز، فضلاً عن التوقيع على اتفاق توريد كمية 12 مليون برميل سنوياً، إضافة إلى وجود الرغبة المشتركة بتنمية وتوسيع حجم التعاون ليشمل مجالات تخصصية عدة في قطاع الطاقة والنفط”.
وأشار الملا الى “أهمية كل من مصر والعراق على الصعيد السياسي والاقتصادي، موكداً على التنسيق والتواصل حول القضايا ذات الشأن المشترك”، موضحاً أن “مصر قد حققت خلال السنوات الماضية تقدماً كبيراً في إنتاج الطاقة واستثمار الغاز”.
وثمن وزير البترول المصري “مشاركة العراق في معرض ومؤتمر مصر للبترول 2020، معبراً عن سعادته بهذه المشاركة نظرًا للمكانة التي يتمتع بها العراق في أسواق الطاقة العالمية”، مؤكداً “رغبة الشركات المصرية في زيادة حجم التعاون والمشاركة في تنفيذ المشاريع في قطاع النفط والطاقة بالعراق وفي جميع المجالات”.
بغداد- واع

شاهد أيضاً

الموافقة على إدراج بعض الأنشطة الزراعية ضمن أحكام قانون الاستثمار

استعرض المجلس الأعلى للاستثمار خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء واقع …

Call Now ButtonCall us Now