الرئيسية / تجارة / مصر تفتتح مشروع كيما 2 نهاية يونيو الجاري

مصر تفتتح مشروع كيما 2 نهاية يونيو الجاري

تفتتح مصر مشروع “كيما 2” للصناعات الكيماوية في 30 يونيو (حزيران) 2019، بمساحة 60 فداناً، وبكلفة تصل إلى 11.6 مليار جنيه، إضافة لتوفير نحو 3,700 فرصة عمل.

ونقلت صحيفة “اليوم السابع” عن رئيس مجلس إدارة “الشركة القابضة للصناعات الكيماوية” عماد الدين مصطفى قوله: “سنتفقد اليوم المشروع، لمتابعة تشغيل وحدات الأمونيا التي بدأت العمل، تمهيداً لتشغيل وحدات اليوريا الأسبوع المقبل”.

وأضاف مصطفى أن “مصنع الأمونيا سينتج نحو 1,220 طن يومياً، فيما سينتج مصنع اليوريا نحو 1,570 طن يوريا يومياً، بإجمالي يصل إلى 570 ألف طن سنوياً.

وتشرف شركة “تكنومنت” الإيطالية على المشروع في محافظة أسوان، حيث سيقوم المصنع الجديد بتصنيع الأمونيا واليوريا والنترات، على أن يتم تخصيصها للتصدير خلال الفترة المقبلة.

ويستهدف المشروع رفع الطاقة الإنتاجية للمصنع القائم “كيما 1” من 300 طن يومياً من سماد النترات إلى 660 طن يومياً، بما يلبي استخدامات إنتاج الأسمدة الأزوتية، وإنتاج نترات الأمونيوم النقية، فضلاً عن إنتاج منتج جديد هو سماد اليوريا، إلى جانب توفير 150 ميجاوات لكل ساعة للشبكة الموحدة وتحقيق التوافق البيئي التام.

وانتهت الشركات المنفذة لمشروع “كيما 2” بمحافظة أسوان، من أعمال مرافق ووحدات المشروع الممول بتمويلات بنكية بنحو 62%، على أن يكون جاهزاً للافتتاح في نهاية الشهر الجاري.

شاهد أيضاً

الموافقة على إدراج بعض الأنشطة الزراعية ضمن أحكام قانون الاستثمار

استعرض المجلس الأعلى للاستثمار خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء واقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now ButtonCall us Now