الرئيسية / تجارة / صادرات مصر من البطاطس تسجّل 208 ملايين دولار في 8 أشهر

صادرات مصر من البطاطس تسجّل 208 ملايين دولار في 8 أشهر

سجلت صادرات مصر من البطاطس إلى مختلف دول العالم نحو 561 مليون طن، بقيمة وصلت إلى 208 ملايين دولار خلال 8 أشهر، بدءاً من سبتمبر (أيلول) 2018 حتى نهاية أبريل (نيسان) 2019.

وكشف “المجلس التصديري للحاصلات الزراعية” أن مادة البطاطس تمثل 17% من إجمالي كميات التصدير إلى مختلف دول العالم، ونحو 13% من قيمة الصادرات.

وتتصدر مادة البطاطس المنتجات الزراعية المصرية المختلفة إلى دول العالم، وتعتبر مصر من أهم الدول المصدرة للبطاطس على مستوى العالم.

وأظهر تقرير صادر عن “وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي” في مايو (أيار) الماضي، أن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية لجميع دول أوروبا وأفريقيا والأسواق الآسيوية، بلغت 2.5 مليون طن في الفترة من 1 يناير (كانون الثاني) حتى 30 أبريل (نيسان) 2019.

وسجّلت مادة البطاطس خلال الفترة المذكورة أي في 4 أشهر، كميات تصدير إلى دول العالم بلغت نحو 510 آلاف و283 طناً متفوقة على مختلف المنتجات الزراعية المصرية.

وقالت مصر في مارس (آذار) 2019 إن منتجاتها من مادة البطاطا إلى القارة الأوروبية بلغت نحو 200 طن خلال الموسم الزراع الجاري، وتفحص مصر بشكل دوري للبطاطا المعدة للتصدير إلى مختلف الدول.

شاهد أيضاً

الموافقة على إدراج بعض الأنشطة الزراعية ضمن أحكام قانون الاستثمار

استعرض المجلس الأعلى للاستثمار خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء واقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now ButtonCall us Now