الرئيسية / تجارة / أونكتاد يوافق على استضافة الإمارات للمنتدى العالمي للاستثمار

أونكتاد يوافق على استضافة الإمارات للمنتدى العالمي للاستثمار

وافق مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “أونكتاد” على استضافة الإمارات المنتدى العالمي للاستثمار وأسبوع التجارة الإلكترونية الأول في آسيا، خلال 2020.

وبحسب إعلان المؤتمر، سيتم رفع قرار الموافقة إلى الجمعية العامة لـ”منظمة الأمم المتحدة” من أجل المصادقة عليه، على أن يعقد المنتدى في أبوظبي.

وقال الأمين العام لـ”أونكتاد” موخيسا كيتوي، إن مجلس إدارة المؤتمر وافق أمس أيضاً على استضافة دولة باربادوس للاجتماع السنوي الخامس عشر لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية.

وباربادوس، عبارة عن جزيرة تقع في المحيط الأطلسي على مسافة نحو 265 كم إلى الشمال الشرقي من سواحل فنزويلا وتبلغ مساحتها الإجمالية 431 كيلو متر مريع.

وقدمت كل من الإمارات وبربادوس عروضاً منفصلة لاستضافة مؤتمر الأونكتاد الذي يعقد كل أربع سنوات، حيث اتفقتا بشكل متبادل على استضافة أحداث المؤتمر.

وذكر تقرير “الاستثمار العالمي 2019” الحديث الصادر عن “أونكتاد”، أن الإمارات تعد من أهم 10 دول مستثمرة في العالم من العام الجاري حتى 2021.

وتستعد الإمارات في 2020 إلى إطلاق فعاليات معرض ” إكسبو 2020 دبي ” الدولي، وذلك بعد أن فازت في 2013 باستضافته، حيث يعتبر الأول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

شاهد أيضاً

للعاملين في الدولة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. “العقاري” يُطلق قرضين شخصيين بسقف 10 ملايين و 50 مليون ليرة

دمشق – تشرين: أطلق المصرف العقاري القرض الشخصي للعاملين في الدولة والمتقاعدين وكذلك العسكريون وأصحاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now ButtonCall us Now